الأحد، 9 أكتوبر 2011

لي مدينة تسمى حمص




لي مدينة تسمى حمص


لي مدينة جوار الشمس

تعرف الأحياء من شوارعها


لي مدينة تحاور الشمس


والمدينة تنام العتم في فوهات البنادق


تخلع الضجر عن فجرها


و تنام الليل في كف عاشق


وينام العاشق في عين المدينة


والدخان يقرع الأجراس في المناطق


يشرب العاشق قهوته


يلهو القاتل بدبابته


يهرب الجدار من الجدار


ودماء العاشق صارت قهوةً للنهار


تغمر المدينة الثكلى فتاها


دمعة على جبينه وأخرى في الرماد


يحمل الهواء ما تبقى من الغبار


وشبابيك المدينة تعيد الظل للأبعاد


أصبح الشارع في الحي على الأخبار


خبر عن قنبله. .. تقطف النارنج في الحدائق


تغمض المدينة الثكلى عيونها على فتاها


ظلمة الليل وهدر ,


وأزيز الرصاص


والمدينة اهتزاز القارات,


ودما من يرقات انشطرت


وشعوبا قد أقبلت


من مآذن انكسرت


وارتعاد الحرائق


من بريق المطر الحانق


آخر الأخبار تحكي



عن شوارع المدينة التي انفجرت

مليون عاشق

لملم الجند بقاياهم وهموا


رعشة الموت


بين أوصالهم تنمو وتنموا


أقبلت مدينتي والحريق


فل تباشروا الرحيل


قبل أن تأتي وتنسف الطريق


لي مدينة تحابي الشمس


لي مدينة تسمى حمص


----
ثائر جبر






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق